خريبكة: مركز دفء للإسعاف والإدماج الاجتماعي فضاء الأنسانية والعيش المسترك

خريبكة: مركز دفء للإسعاف والإدماج الاجتماعي فضاء الأنسانية والعيش المسترك

هنا خريبكة/مجتمع

خريكبة من المصطفى الصوفي ـ1 ـ 5 ـ (اج) ـ ـ ـ  تم خلال الليلة الماضية، بمركز دفء للإسعاف والإدماج الاجتماعي بخريبكة، تنظيم حفل افطار جماعي، على شرف عدد من ممثلي المنابر الإعلامية المحلية والوطنية، وذلك في إطار ترسيخ روح العيش المشترك مع نزلاء هذا الفضاء الاجتماعي المتعدد الخدمات.

وفي كلمة لكل من الزميلين الازهر والفادي، تم التأكيد على اهمية هذه اللمة التواصلية، التي تبرز قيمة التلاحم والتآزر بين كافة مكونات المنابر الإعلامية، بهدف تحقيق رهانات مستقبل المدينة على كافة الاصعدة، والتأكيد على كرامة وقيمة وسلطة الجسم الصحفي، لما يقوم به من ادوار طلائعية، تخدم التنمية بكل تجلياتها.

 

كما تم الاشادة بهذه المبادرة، من قبل المركز، وجمعية اولاد البلاد للاسعاف الاجتماعي، المشرفة على على هذا الفضاء، فضلا عن الاهمة القصوى التي يمثلها هذا المركز، من حيث فيض من الخدمات الاجتماعية التي يقدمها لضيوفه من مشردين ومتخلى عنهم وغيرهم.

وبالمناسبة ايضا، تم القيام بجولة خفيفة، همت مختلف مرافق واروقة هذا المركز، ما يبزر بكل ما تحمله الكلمة من معنى من  روعة وجمالية ونقاء، هذا الفضاء، وما يقدمه من خدمات متنوعة لرواده.

كما قدمت للحاضرين، شروحات عديدة حول مرافق المركز، ونزلائه وطريقة التواصل معهم، والظروف التي بني فيها هذا المركز، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهي المبادرة التي كان اطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2005 لمحاربة الفقر والهشاشة الاجتماعية.

وتم بالمناسبة التاكيد على الجهود الكبيرة التي يقوم بها عامل صاحب الجلالة على اقليم خريبكة، وكافة المؤسسات ذات الصلة، سواء منها الصحية او الامنية والاعلامية وفعاليات المجتمع المدني، للالتفاف حول هذه المبادرة حتى تكون دفء انسانيا حقيقيا لمن لا دفء لهم.

العين بريس بدورها تابعت هذه المبادرة، ورافقت الوفد خلال زيارته لكافة المرافق، ووقفت على الكثير من المزايا الطيبة والخلاقة والإنسانية لهذا المركز، الذي يعتبر مثالا حقيقيا ونموذجيا على الصعيد الوطني، ما يستدعي دعمه والاشادة به، وبكل المجهودات والخدمات لإسعاد وايواء المستضعفين والمساكين، وتوفير كافة الرعاية لهم من تطبيب وماكل ومشرب، وملبس ومبيت، ليكون فعلا فضاء للعيش المشترك، ودارا كبيرة لتكريس القيم الانسانية والاجتماعية.

السيد عبد الجليل الجعداوي رئيس الجمعية المشرف توج اللقاء، بتصريح للصحافة، شكر فيها كافة مكونات الجسم الصحفي، وسلط فيه الضوء على هذا المركز منذ إنشائه، والخدمات التي يقدمها، فضلا عن كيفية إسعاف وادماج النزلاء والكثير من الخدمات الأخرى.(النهاية) م ص

 

 

Related posts