مجلس دار الشباب الزلاقة ينظم “منتدى الأحياء” بخريبكة. في

مجلس دار الشباب الزلاقة ينظم “منتدى الأحياء” بخريبكة.  في

 

في إطار برنامج الجماعات المنفتحة وبدعم من المجلس الجماعي خريبكة ، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لقطاع الشباب بخريبكة، ينظم مجلس دار الشباب الزلاقة بخريبكة مشروع منتدى الأحياء تحت شعار : “منتدى الحي .. قاطرة المشاركة المواطنة”. وذلك من 16 أكتوبر إلى 30 دجنبر 2024 بمؤسسة دار الشباب الزلاقة بخريبكة .
منتدى الحي هو فضاء للحوار والنقاش والتداول بين سكان الحي لإشراكهم في التخطيط وصنع القرار من أجل تحسين ظروف عيشهم داخل الحي، ويهدف إلى المساهمة في اتخاذ القرار من خلال مشاركة فعالة للمواطنين، كما يمكنهم من تجويد القرارات المتخذة و ضمان تمثيل مختلف الآراء و الاحتياجات. و ضمان التواصل المستمر : باعتبار المنتديات قنوات اتصال فعالة ومستمرة بين ممثلي سكان الأحياء ومسؤولي الجماعة الترابية، لتبادل المعلومات والتواصل بشكل مستمر.
هذا المنتدى سيعزز التفاعل وبناء الثقة ، بين ممثلي سكان الأحياء ومسؤولي الجماعة من خلال زيادة مشاركتهم الفعالة في عمليات اتخاذ القرار في الشأن المحلي.
وسيعرف هذا المشروع برمجة العديد من الورشات والندوات (الميزانية التشاركية- الرقمنة وحق الحصول على المعلومة- المشاركة المواطنة) بمشاركة نخبة من الأطر المحلية والمتخصصة .
كما ستشهد الجلسة الافتتاحية للبرنامج تنظيم ندوة بعنوان “منتدى الحي والجماعات المنفتحة شراكة من أجل تنمية محلية”

Related posts