مغرب المستقبل تناقش مشاريع تنموية لدعم شباب إقليم خريبكة مع رئيس جهة بني ملال خنيفرة

مغرب المستقبل تناقش مشاريع تنموية لدعم شباب إقليم خريبكة مع رئيس جهة بني ملال خنيفرة

 

عقدت جمعية مغرب المستقبل، برئاسة السيد حنين عبد الهادي، ووفاء زائري المسؤولة عن مالية الجمعية، ونائب لجنة الإعلام والتواصل السيد مصطفى الفتري، لقاءً هاماً مع السيد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة. اللقاء ركز على مناقشة مقترحات مشاريع وبرامج موجهة لدعم شباب الجهة، خاصة إقليم خريبكة، وذلك في إطار التواصل الفعّال مع صناع القرار على المستوى الجهوي.

خلال الاجتماع، تم تسليط الضوء على عدة مشاريع بارزة، من أهمها:

 

1. إحداث حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى في جماعة خريبكة، وهي مبادرة كانت الجمعية قد تقدمت بها على شكل عريضة للمجلس وتمت المصادقة عليها بالإجماع. تسعى الجمعية إلى تطوير هذه الحاضنة من خلال زيارات ميدانية لحاضنات مماثلة على المستوى الوطني بهدف إعداد تصور شامل للحاضنة المزمع إنشاؤها.

 

2. مشروع إنصات الذي يستهدف دعم المقاولات الشبابية الناشئة والصغرى في إقليم خريبكة.

3. مشروع دورة القادة الشباب المخصص لتطوير الجمعيات الشبابية في الإقليم.

4. مشروع E-COOP الذي يهدف إلى تعزيز التعاونيات الشبابية بالإقليم.

وقد أبدى رئيس الجهة تجاوبه الإيجابي مع هذه المقترحات، معبراً عن استعداده للتعاون من أجل تنفيذ هذه المشاريع، مشيراً إلى أهمية توسيع نطاقها لتشمل باقي أقاليم الجهة. وأكد على أن الشباب يعدون أولوية أساسية، خاصة في مجالات التكوين والاستثمار.

بالإضافة إلى ذلك، تم خلال اللقاء متابعة سير عدد من المشاريع الحيوية التي تشرف عليها الجهة بإقليم خريبكة، ومن بينها:

مشروع منطقة التسريع الصناعي.

مشروع الملعب الكبير.

الشراكة مع الشركة الصينية.

مشروع إعادة تأهيل مستشفى الحسن الثاني بخريبكة.

وتقدمت جمعية مغرب المستقبل بالشكر الجزيل لرئيس مجلس الجهة على حفاوة الاستقبال والتفاعل الإيجابي مع مقترحاتها، مشيدةً بالإرادة التواصلية التي يتبناها المجلس مع محيطه الاجتماعي والاقتصادي، وفق مقاربة تشاركية مندمجة تهدف إلى تعزيز الديمقراطية التشاركية والمواطنة الفاعلة.

كما عبّرت الجمعية عن امتنانها للسيد عامل إقليم خريبكة على متابعته ودعمه المستمر للمشاريع المقترحة من طرف الجمعية، من خلال التنسيق مع المصالح الداخلية والخارجية للعمالة، كما توجهت بالشكر لجميع الشركاء المؤسساتيين الداعمين لجهود الجمعية.

Related posts