الويكاند المسرحي الرمضاني بآيت ورير… نسخة جديدة بإبداعات مبتكرة

الويكاند المسرحي الرمضاني بآيت ورير… نسخة جديدة بإبداعات مبتكرة

ثقافة وفنون/مسرح/جهوي

 

مراكش ـ 29 ـ 3 ـ 2024 (اج) ـ ـ ـ بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، تنظم جمعية أرتو للمسرح وفنون العرض، بآيت ورير، ضواحي مراكش، الدورة الثالثة من فعاليات الويكاند المسرحي الرمضاني، أيام 5 و 6 و 7 ابريل 2024، وذلك تحت شعار: الجمهور دعامة أساسية لإحياء العمل المسرحي.

هذه التظاهرة المسرحية الرمضانية، تقام فعالياتها بكل من فندق أطلس ريزور، مدرسة السلام و فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة، وذلك بدعم من مجلس جهة مراكش آسفي، وتنسيق مع المجلس البلدي لمدينة أيت اورير، وفضاء أطلس ريزور.

وستتميز هذه الدورة، بمشاركة ألمع النجوم والفرق المسرحية المغربية، فضلا عن تنظيم ورشة مسرحية، وتكريم مجموعة من الفنانين الذين قدموا الكثير للثقافة عموما ولفن المسرح على وجه الخصوص.

وسيكون للجمهور، على موعد  مع عرض مسرحية “كسدة بلا روح” لفرقة ارتو للمسرح وفنون العرض آيت اورير، والعرض الفرجوي لفرقة أوفربوير اورجينال بعرضها “الفرجة”، ومسرحية “خلخال” وغربال لفرقة فانوراميك لفنون العرض مراكش.

كما سيكون للأطفال حضور بالعرض المسرحي نونو البهلوان في مدينة الأحلام لفرقة المنتدى المغربي للتواصل والتنمية، إضافة إلى تنظيم ورشة الإيقاع ولغة الجسد في المسرح سيؤطرها كل من الفنان وليد مزوار والفنان محمد نعيمان.

هذا وسيشهد الويكاند المسرحي، تكريم كل من الفنانة أمال الطمار والفنان عبد العزيز بوزاوي والدكتور إبراهيم الهنائي، مع حفل توقيع مسرحيته “عندما يتجشأ البحر الأحذية”.

تأتي هذه النسخة بعد النجاح الكبير، الذي عرفته النسخة الثانية، التي أقيمت تحت شعار ” نحو مسرح متميز ” أيام 07-08-09 أبريل 2023 بالمركز الثقافي آيت أورير، بمشاركة وازنة وفعالة للفرق المسرحية والمهتمين بالمجال المسرحي، ومتابعة قمية من قبل الجمهور المتعطش للركح.(النهاية) م ص

Related posts