خريبكة: سبعة محترفات للتكوين في المهن السينما تتوج بمسابقة رفيعة بمهرجان خريبكة للسينما الافريقية

خريبكة: سبعة محترفات للتكوين في المهن السينما تتوج بمسابقة رفيعة بمهرجان خريبكة للسينما الافريقية

 ثقافة وفنون/مهرجانات

 

تظاهرة عالمية تقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

 

خريبكة ـ  من المصطفى الصوفي ـ 21 ـ 4 ـ 2024 ـ (اج) ـ ـ ـ تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تستضيف فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، التي تقام ت من 11 إلى 18 ماي 2024، سبعة محترفات للتكوين في المهن السينما، تتوج بمسابقة رفيعة.

 وتم تسطير الورشات التكوينية لهذه التظاهرة السينمائية الدولية، التي تنظمها مؤسسة المهرجان، نظرا لأهمية الثقافة السمعية – البصرية عامة والسينمائية خاصة، حيث تهم أهم مراحل إنتاج فيلم سينمائي.

هذه الورشات، وفق ما جاء في بلاغ لمؤسسة المهرحان، توصلت به العين بريس (اح) هي ورشة كتابة السيناريو من تأطير السيناريست عبد القادر المنصور، وورشة الإخراج من تأطير المخرج رؤوف الصباحي،  ثم ورشة إدارة الممثل من تأطير الفنانة المقتدرة سليمة بن مومن، فضلا عن ورشة التصوير من تأطير المصور محمد خلال، وموسيقى الأفلام التي تؤطرها الفنانة سناء فاضل.

كما سيستفيد المؤًطرون من طلبة وشباب وعشاق السينما، في نفس الإطار، من ورشة المونتاج، وهي من تأطير المؤلف حبيب الله، إضافة إلى ورشة تهم التلقي والمتمثلة في التحليل الفيلمي من تأطير الناقد مجيد السداتي.

ولإعطاء معنى لهذه الورشات، وتشجيعا للمستفيدين، وتحفيزهم على العطاء والابداع، خصصت إدارة المهرجان، مسابقة خاصة لأحسن فيلم قصير لا تتجاوز مدته خمس دقائق، ينتجه المستفيدون من التكوين.  (النهاية) م ص

Related posts