خريبكة: تصوير أحداث عرس يجمع حضارتين من ضفاف الأبيض المتوسط  

خريبكة: تصوير أحداث عرس يجمع حضارتين من ضفاف الأبيض المتوسط  

اقلام واراء

 

عرفت مدينة خريبكة وفي الأسبوع قبل الأخير من شهر رمضان صوير شريط مغربي للمخرج محمد فكران . الشريط” زفاف ..” وهو عنوان أولي ، حيث تحولت العديد من شوارع وساحات مدينة خريبكة إلى أستوديو طبيعي ومفتوح لتصوير مشاهده التي تجري أحداثه الكوميدية مابين مدينة باريس الفرنسية ومدينة خريبكة ، والشريط إنتاج ذاتي وخلال مراحل تصوير “مدير التصوير فاضل ، ليس له من دعم ويشارك فيه مشخصون من فرنسا وتركيا ومن المغرب يشارك “البشير وكين ” …

ومحمد فكران تعرف عليه جمهور السينما خلال الدورة 22 للمهرجان الوطني بطنجة من خلال شريطه الطويل “النزال الأخير” ،والذي تم  عرضه وتوزيعه بالقاعات والشاشات السينمائية بالمغرب نهاية سنة 2022  .ومحمد فكران من مواليد سنة 1972 انطلق سنة 2010 بإخراج أعمال تجارية تحت الطلب وأخرى إبداعية ورصيده السينمائي حاليا : 3 قصيرة و3طويلة وثائقية وروائية اغلبها قاربه مواضيع الهجرة والمهاجرين بمقاربة حديثة “الهجرة المعاكسة “.

وتشخص دور “العاشقة “ايمان غرب والتي سيغرم بها فرنسوا ، وهذه العلاقة ستنتهي بعقد قران مابين ثقافتين وحضارتين والتين بجمعهما حوض البحر الأبيض المتوسط . وتجدر الإشارة إلى إن إيمان غرب التي تجد دور العاشقة –حسب ما استنتجته من الأحداث أوليا – فقد سبق لها أن شاركت في أعمال درامية مغربية منها دور “زوليخة” في سلسلة صلا وسلام للمخرجة زكية االطاهري .

ثلاث عبدالعزيز

 

 

Related posts