خريبكة: الجمباز يؤكد مكانته بالنخبة الوطنية ويتوَّج بطلاً للمغرب في فئة الكتاكيت

ادارة التحرير22 يونيو 2026آخر تحديث :
خريبكة: الجمباز يؤكد مكانته بالنخبة الوطنية ويتوَّج بطلاً للمغرب في فئة الكتاكيت

واصل نادي أولمبيك خريبكة فرع الجمباز تأكيد مكانته ضمن النخبة الوطنية لهذه الرياضة، بعدما بصم على حضور لافت وإنجاز نوعي خلال منافسات البطولة الوطنية للفئات الصغرى التي احتضنتها مدينة تيط مليل يوم الأحد 21 يونيو 2026، متوجاً بلقب بطولة المغرب في فئة الكتاكيت، ومحرزاً المرتبة الثالثة وطنياً في فئة الكتكوتات.

ويأتي هذا التتويج تتويجاً لمسار متصاعد من العمل القاعدي والتأطير التقني الرصين الذي ينهجه النادي منذ سنوات، حيث نجح في بناء مدرسة رياضية واعدة أفرزت جيلاً من المواهب الصاعدة القادرة على مقارعة أبرز الأندية الوطنية واعتلاء منصات التتويج.

ولا يمكن قراءة هذا الإنجاز بمعزل عن الدينامية التصاعدية التي يعيشها فرع الجمباز بأولمبيك خريبكة خلال الموسمين الرياضيين 2025 و2026، حيث تحول النادي إلى ورش رياضي منتج للتميز، محققاً حصيلة لافتة من الألقاب والميداليات في مختلف الاستحقاقات الجهوية والوطنية. هذا التراكم الإيجابي لم يكن وليد الصدفة، بل ثمرة رؤية رياضية واضحة المعالم، واستثمار متواصل في التكوين القاعدي والتأطير التقني، الأمر الذي مكّن النادي من فرض حضوره كأحد أبرز معاقل الجمباز المغربي، ومنح مدينة خريبكة إشعاعاً رياضياً متجدداً على الصعيد الوطني، في رياضة تتطلب دقة عالية وانضباطاً صارماً وتكويناً طويل النفس.

وفي هذا السياق، شكلت البطولة الوطنية الأخيرة محطة جديدة أبان خلالها أبطال وبطلات النادي عن مستويات تقنية متميزة وروح تنافسية عالية، مكنتهم من اعتلاء منصة التتويج الوطنية وتأكيد المكانة التي بات يحتلها النادي ضمن خريطة الجمباز المغربي.

ففي البطولة الجهوية لعصبة الجنوب التي احتضنتها قاعة لالة مريم بمدينة مراكش يوم 10 ماي 2026، تمكن أولمبيك خريبكة من إحراز المركز الأول حسب الفرق في فئة الكتاكيت ذكور، فيما حل وصيفاً للبطل في فئة الكتكوتات، إلى جانب مجموعة من النتائج الفردية المتميزة، أبرزها تتويج البطل جريدي إلياس بالميدالية الذهبية في فئة ما قبل الناشئين، والبطل بولام إلياس بالميدالية الذهبية في فئة البراعم، والبطل السنباطي أحمد بالميدالية الذهبية في فئة الكتاكيت، فضلاً عن ميداليات نحاسية حققها كل من لطفي صهيب وإسراء سربان وسلمى جوا.

كما عزز النادي حضوره خلال البطولة الوطنية للجمباز الإيقاعي الخاصة بفئتي الكتكوتات والبراعم، حيث تمكن من إحراز أربع ميداليات نحاسية في منافسات الفردي والزوجي، عبر البطلات رانية الكداح ونور الهدى مرزوقي ونعمة الزمزامي، في إنجاز يعكس جودة العمل التقني الذي ينجز داخل النادي على مستوى مختلف الفئات العمرية.

وفي تصريح خص به جريدة “نشرة”، أكد عبد الجليل دفة، رئيس نادي أولمبيك خريبكة فرع الجمباز، ونائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، ونائب رئيس عصبة الجنوب للجمباز، أن هذه النتائج المتميزة هي ثمرة مجهود جماعي متواصل ساهمت فيه مختلف مكونات النادي، من مدربين وأطر تقنية وإدارية ولاعبين ولاعبات، إلى جانب الدعم المتواصل للأسر التي تواكب أبناءها في مختلف المحطات الرياضية.

وأضاف أن نادي أولمبيك خريبكة أصبح اليوم نموذجاً ناجحاً في الاستثمار الرياضي القائم على التكوين والتأطير، معتبراً أن ما تحقق يشكل حافزاً لمواصلة العمل بنفس الجدية والطموح من أجل تحقيق نتائج أكبر خلال الاستحقاقات المقبلة.

كما نوه بالدور الفعال الذي يقوم به المكتب المديري للرياضات التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، برئاسة الحاج قرواش، مثمناً دعمه المتواصل لمختلف الفروع الرياضية وتوفيره الظروف الملائمة للتكوين والتأطير، بما يسهم في ترسيخ ثقافة التميز الرياضي وصناعة أجيال جديدة من الأبطال القادرين على تشريف مدينة خريبكة والرياضة الوطنية.

ويؤكد هذا الإنجاز الجديد أن أولمبيك خريبكة للجمباز لم يعد مجرد نادٍ ينافس على الألقاب، بل مشروع رياضي متكامل يراكم النجاحات بثبات، ويواصل صناعة الأبطال وفق رؤية تنموية رياضية تجعل من التكوين أساساً للتفوق ومن التتويج نتيجة طبيعية لعمل مؤسساتي متواصل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة