خريبكة:ندوة صحافية تسلط الضوء على فعاليات المعرض الجهوي الثالث للكتاب

خريبكة:ندوة صحافية تسلط الضوء على فعاليات المعرض الجهوي الثالث للكتاب

هنا خريبكة/ثقافة وفنون/

 

 

خريبكة من المصطفى الصوفي ـ 12 ـ 5 ـ (اج) ـ ـ ـ جرت زوال اليوم بالخزانة الوسائطية ابن خلدون، تنظيم ندوة صحفية، ترأستها المديرة الاقليمية للثقافة بخريكبة السيدة خديجة برعو، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للكتاب من 13 الى 18 ماي 2022.

وتم خلال هذه الندوة الصحفية التي حضرها لفيف من ممثلي الصحافة الوطنية والمحلية، تسليط الضوء على هذه التظاهرة الثقافية، التي تتميز ببرمجة خصبة، وفقرات متنوعة، تروم في العمق، خلق دينامية ثقافية حقيقية إقليميا وجهويا.

كما تم بالمناسبة، التي حضرها ايضا عدد من المسؤولين، واللجنة المنظمة، الاجابة على عدد من الأسئلة بخصوص هذه التظاهرة الثقافية، التي تقام تحت شعار”جميعا من احل مجتمع قارئ”، رهانا من المديرية الجهوية والاقليمية، في تعزيز مزيد التواصل الثقافي بالمنطقة، والإشعاع الثقافي والإبداعي.

وتشهد الدورة، فيضا من الأنشطة الخصبة والمتنوعة، من توقيعات للمؤلفات، وورشات للاطفال، وعرض مسرحيات، ومعرض للكتاب، فضلا عن ندوات ومحاضرات، وقراءات شعرية ومسابقات ثقافية ولقاءات فنية وأدبية متنوعة، وغيرها

وتستقبل قرية المعرض، التي ستقام برحاب ساحة مرجان بخريبكة، عرسا ثقافيا طيلة ايام هذه الاحتفالية الثقافية، لعل أبرزها حفل الافتتاح، الذي يترقب ان يقام غدا الجمعة في الرابعة عصرا.

وتشكل هذه الاحتفالية الثقافية والفنية، التي لعبت فيها المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة دورا بارزا وقويا، سواء من حيث التنظيم، او من حيث البرمجة، صورة حقيقية، لاصرار هذه المؤسسة الاقليمية، على خدمة الثقافة في الإقليم خدمة حقيقية، فضلا عن اشراك مختلف الطاقات والمبدعين والمثقفين في هذه التظاهرة اقليميا وجهويا، رهانانا منها في جعل الثقافة والفنون مساهما حقيقا في التنمية.

وبهذا يعيش الجمهور والمتلقي، طيلة أسبوع، تنوعا في الانشطة والفقرات الفنية والثقافية الغنية، والتي ستمنحه الفرصة المواتية للاطلاع والمواكبة والاستمتاع بكافة الفقرات المفيدة، وجعل الكتاب رفيقا حقيقيا لتغذية الفكر والعقل، وتكوين جيل قارئ ومثقف قادر على النجاح التفوق.(النهاية) م ص

Related posts