خريبكة: العمالة تتوج المتفوقين في الدراسة

خريبكة: العمالة تتوج المتفوقين في الدراسة

تربية وتعليم/هنا خريبكة

 

خريبكة ـ من المصطفى الصوفي ـ 10 ـ 7 ـ (اج) ـ ـ ـ في التفاتة رقيقة ومتميزة، تحمل الكثير من التشجيع والمساندة، والحث على مواصلة ارفع النتائج في المسار الدراسي بنجاح، اقامت عمالة الإقليم أمس الجمعة بمقرها، احتفالية خاصة على شرف المتفوقين في مختلف الاسلاك الدراسية بتراب المديرية الاقليمية للتربية الوطنية للموسم 2020/2021.

وكشف المدير الإقليمي في كلمة بالمناسبة، عن نسبة النجاح بالمديرية، التي ارتفعت على مستوى الباكلوريا ب 5.5 نقطة، مقارنة مع السنة الماضية، لتبلغ55.67 بالمائة بنسبة تميز بلغت 52 بالمائة من ميزات حسن جدا وحسن ومستحسن.

وأضاف ان المديرية احتلت المرتبة الأولى جهويا بنسبة نجاح 67.86 بالمائة، مع نسبة نجاح بالمسار الدولي 97 بالمائة، كما حققت نسبة نجاح 97 بالمائة في الامتحان الإشهادي للسنة السادسة ابتدائي.

وأعربت تصريحات متفرقة لمتفوقين، حضروا رفقة أولياء امورهم، عن سعادتهم الغامرة، بهذا التقدير من قبل العمالة وشركائها ارفعهم المجمع الشريف للفوسفاط، مبرزين أهمية الدعم المعنوي والنفسي للطلبة والمتمدرسين، وذلك بهدف تحقيق مزيد من الاستحقاقات.

وتوج الحفل، الذي نظمته العمالة بشراكة مع المديرية والتعاون مع عدد من الشركاء والمدعمين، بتوزيع شهادات تقديرية وهدايا على المتفوقين، بما فيهم الأشخاص في وضعية إعاقة، وأطفال التربية غير النظامية، وهي عبارة عن حواسيب ولوحات الكترونية، تشجيعا لهم على مزيد من المثابرة والنجاح والتألق.

وصلة بالموضوع، تميز الحفل بحضور وازن للمجمع الشريف للفوسفاط، الذي يعتبر من المدعمين الرئيسيين والاوائل، في مواكبة وتشجيع مختلف المشاريع التنموية، والمبادرات، ذات الارتباط الوثيق بمصلحة ساكنة إقليم خريبكة وجهة بني ملال خنيفرة، خاصة على المستوى الاجتماعي والتربوي وغيرهما.

ويعتبر المجال التعليمي والتربوي، من المجالات التي يعطيها لها المجمع، أهمية كبرى، سواء بشكل مباشر، او من خلال برنامج التطوعي Act4community، او في علاقته بفعاليات المجتمع المدني، مساهمة فعالة من هذه المؤسسة المواطنة، في الانخراط الجاد والمسؤول، في مختلف البرامج المواطنة والتنموية، لبناء وتكوين جيل جديد من الطلبة والمتمدرسين سواء في المدن او العالم القروي، لتحقيق التميز في المستقبل.

وتثمينا لمواكبة هذه الرؤية الاستراتيجية على مستوى التربوي بالجهة، كان المجمع حاضرا بقوة، في الاحتفالية التي اقامها الثلاثاء الماضي، عامل إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي، على شرف التلاميذ الأوائل الحاصلين على المعدلات العالية بالدورة العادية لامتحانات نيل شهادة الباكالوريا للعام الجاري.(النهاية) م ص

 

 

Related posts