الرباط: النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتضامن مع شهداء عزة

الرباط: النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتضامن مع شهداء عزة

تستمر آلة القتل الإسرائيلية في حصد المزيد من الأرواح في أعتى عدوان همجي على الشعب الفلسطيني، مما أسقط أكثر من 29 ألف شهيدة وشهيد وأكثر من 69 ألف جريحا /ة/ في حرب إبادة لم يعرف لها التاريخ الحديث مثيلا، وسط صمت وتواطؤ جعل شهية القتل تتوسع لتهدد ما تبقى من ساكنة القطاع على أبواب رفح.

وقالت النقابة في بلاغ لها توصلت به العين بريس، انه وسط هذا القتل الأعمى ارتفع عدد الصحفيين الشهداء إلى 122 شهيدا أي ما يفوق 10 بالمائة من الصحفيين في قطاع غزة، إضافة إلى وجود عشرات الصحفيين الأسرى والجرحى، واستشهاد 1000 من أبناء الصحفيين.

وانسجاما مع مواقف النقابة المتجددة والمساندة لـأهالينا في فلسطين عموما وقطاع غزة خصوصا، وتلبية لنداء الاتحاد الدولي للصحافيين بجعل يوم 26 فبراير الجاري يوما جديدا للتضامن وكسر الصمت، يهم النقابة الوطنية للصحافة المغربية التذكير بما يلي:

تجدد النقابة إدانتها لهذه العدوان الغاشم، الذي أزهق عددا غير مسبوق من الصحفيات والصحفيين، والذي تحول إلى استهداف مقصود وجب فضحه بكل الوسائل المتاحة، حتى لا تمر الجريمة في صمت.

تؤكد تضامنها اللامشروط مع زميلاتنا وزملائنا في النقابة الفلسطينية، وتعتبر أن حضور نقيبها الزميل ناصر ابو بكر لفعاليات الدار البيضاء يوم 12 فبراير 2024 لتأكيد على هذا الالتزام.

– تعتبر أن مراجعة العديد من وسائل الإعلام الدولية لطريقة التعاطي الصحفي مع هذه الحرب الغاشمة هو نجاح لحملات الضغط الدولية ، والتي تحتاجها القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني أكثر من أي وقت مضى.

واستمرارا لذلك تدعو النقابة الوطنية للصحافة المغربية فروعها في كل الجهات إلى تنظيم فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومع زميلاتنا وزملائنا في قطاع غزة، يوم الإثنين 26 فبراير 2024، والذين يواجهون وضعا أسوأ مما سبق.

وتخبر النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن انضمامها إلى حملة جمع التوقيعات داخل الجسم الصحفي، للضغط من أجل تحريك القضيّة المرفوعة أمام المحكمة الجنائيّة الدولية منذ أبريل  2022، والمقدّمة من نقابة الصحافيين الفلسطينيين والاتحاد الدوليّ للصحافيين والمركز الدوليّ للعدالة للفلسطينيين، لمحاسبة الكيان الصهيوني  على جرائم الاستهداف المتعمَّد للصحافيين والمرافق الإعلاميّة، في غزة وكامل الأراضي الفلسطينية، تزامنا مع حملات مماثلة في الوطن العربي، وتعلن أنها تضع على موقعها الرسمي  رابط التوقيعات التالي:.

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSc7wqT5PBoLaQZ72pcaeVZ13P6TK4NXVZGl7fMQjECmzkKqbA/viewform?usp=sf_link

 

Related posts