الفنان والمنشط الوطني سعيد “بيبو” يواصل بنجاح قافلة المواطنة بتاحناوت استعدادا لحفل الختام السبت المقبل

الفنان والمنشط الوطني سعيد “بيبو” يواصل بنجاح قافلة المواطنة بتاحناوت استعدادا لحفل الختام السبت المقبل

ثقافو وفنون/مجتمع

 

استعدادا لاستقبال وفد رسمي يوم السبت في حفل الختام

 

يواصل الفنان والمنشط الوطني سعيد جعراني المشهور باسم سعيد “بيبو”، بنجاح هنا اليوم بمدينة تاحناوت، أنشطته الفنية والترفيهية، خلال المحطة الأخيرة، من مخيمات الجيل الجديد لسنة 2024، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية من قافلة المواطنة التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وتقام هذه الاحتفاليات والأنشطة المتنوعة الممتعة، لفائدة أطفال هذا المخيم، استعدادا لاستقبال وفد رسمي رفيع المستوى، يوم السبت المقبل 31 غشت 2024، يقوده عامل إقليم الحوز والسيدة عمده مراكش فاطمه الزهراء المنصوري، ويضم عددا من المسؤولين، والفعاليات، ضمن الحفل الختامي للقافلة.

وتتميز احتفالية السبت المقبل، التي تقام بإحدى أهم بؤر الزلزال، الذي ضرب إقليم الحوز مؤخرا، بفقرات خصبة، فضلا عن تدشين ملاعب للقرب، وغيرها، وذلك في أفق مواصلة مسلسل التخفيف عن ساكنة المنطقة من اثأر نكبة الزلزال الأخير.

 

كما تندرج هذه المبادرة الفنية والثقافية والرياضة والاجتماعية الراقية والنبيلة، تماشيا مع المجهودات الكبيرة والجبارة، وتفعيلا للرعاية المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، التي خص وما يزال يخص بها جلالته أعزه الله، أطفال وعائلات المناطق المنكوبه من الزلزال.

وقد لمس واستشعر طاقم قافلة المواطنة 2024 منذ أن حط الرحال بالمنطقة، عودة الحياة إلى طبيعتها بالحوز، حيث الجميع سعداء بالالتفاتة والرعاية المولوية السامية، وبالدعم المباشر، والتعاطف الوطني، وبالتجاوب الكبير من قبل كل المسؤولين من ولاة وعمال ومنتخبين وسلطات، وكل المغاربة بشكل عام، لتجاوز مخلفات وأثار الكارثة الطبيعية.

وتتميز حلقات أنشطة محطة تحناوت، بفقرات فنية وإبداعية، وأنشطة رياضية وتحسيسية، وأخرى تعزز قيم الموطنة والوطنية، وذلك من خلال أغاني وأناشيد وطنية، تتغنى بالوحدة الترابية للمملكة، والصحراء المغربية وغيرها، كما تشكل المحطة مناسبة للفنان بيبو، للغناء مع أطفال المخيم بصوت واحد، “المغرب في صحرائه والصحراء قي مغربها”، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، فضلا عن أداء أغاني وأناشيد وطنية، وخاصة أغنيته الجديدة “الخريطة المغربية” التي أطلقها مؤخرا على شكل كليب فيديو جميل.

وتزامنت القافلة المتميزة في برمجتها واحترافيتها، مع عدة أعياد ومحطات وطنية، حيث احتفت بها بشكل مبهر للغاية، من أبرزها محطة مدينة شيشاوة، التي تزامنت مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد الشباب، وذكرى ثورة الملك والشعب المجيدتين، وهي مناسبة عزيزة احتفى بها بيبو مع الأطفال، تكريسا لروح المواطنة، وتعزيزا لغرس قيم الوطنية في نفوس الأجيال الصاعدة.

كما كانت المناسبة غالية لاستحضار العناية المولوية السامية بالطفولة والشباب كثروة وطنية حقيقية، من اجل بناء الأمة، والجهود الكبيرة التي يقوم بها جلالته حفظه الله، لتثمين هذه الفئة في المجتمع، وإعطائها كل ما تستحق، حتى تكون ناجحة، وقادرة على كسب التحديات والرهانات المستقبلية، إضافة الى استحضار ثوابت الأمة، والقيم الوطنية التاريخية الحقيقية، والتضحيات الجسام للشعب المغربي الأبي، من اجل نيل الحرية والاستقلال، والتي تشكل مصدر فخر واعتزاز، لمواصلة بناء الوطن، وغرسها في نفوس الأجيال.

وبمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد، أقامت القافلة احتفالية فنية متنوعة، لفائدة أطفال المخيم الصيفي بمدينة اكادير، وكانت مناسبة حقيقية لنشر ورود الفرح، بهذه المناسبة الوطنية الغالية، ذكرى اعتلاء صاحب الجلالة على عرش أسلافه المنعمين.

وكانت القافلة، التي تنظم تحت شعار”معا لشباب مسؤول ومتألق.. المواطنة تربية وسلوك ومعاملة”، ونظمت على أربع مراحل، امتدت على مدى شهرين (يوليوز الجاري وغشت)، قد استهلت في الخامس من شهر يوليوز 2024، مع إطلاق وزير الشباب والثقافة والرياضة محمد المهدي بنسعيد البرنامج الوطني للمخيمات الصيفية للعام الجاري من مدينة أصيلة.

 

وتتميز النسخة الثانية من قافلة المواطنة لهذا العام، التي زارت 20 مدينة شهر خلال شهر يوليوز، و 4 مدن خلال شهر غشت، بمواصلة مسيرة النجاح منذ الدورة الأولى، بقيمة انفتاح  وزارة الشباب والثقافة والتواصل، على مخيمات الجيل الجديد، وهي مخيمات متنقلة، تعتبر تجربة فريدة والأولى من نوعها في تاريخ المخيمات الصيفية بالمغرب، حيث تزور القرى والبوادي والمناطق النائية، موجهة لفائدة الأطفال وخاصة المنحدرين من اسر فقيرة، وأيضا لذوي الاحتياجات الخاصة، إسعادا لأجيال مستقبل بلادنا.

 

االمصطفى الصوفي

 

 

 

 

 

Related posts