معهد CCFA للتكوين في السياحة والطيران،..تكوينية من الجيل الجديد

معهد CCFA للتكوين في السياحة والطيران،..تكوينية من الجيل الجديد

معهد CCFA للتكوين في السياحة والطيران،..تكوينية من الجيل الجدي

يعتبر معهد CCFA الخاص للتكوين في السياحة والطيران أحد اهم المعاهد التي تزود المنظومة السياحية الوطنية بالموارد البشرية المؤهلة والمتخصصة في مهن الضيافة الجوية والبحرية بحيث يشرف المعهد على تكوين أطر الاستقبال من مضيفي ومضيفات الطيران والأطر التقنية المكلفة بتسهيل عملية المرور بالمطارات بالإضافة الى مستخدمي المرافقة والمساعدة على متن البواخر السياحية.
ويعتبر معهد CCFA من أنجح المعاهد السياحية على المستوى الوطني، خصوصا فيما يخص نسبة إدماج الخريجين التي تتجاوز التسعين في المائة في مدة لا تتجاوز الستة أشهر بعد التخرج.
وللإشارة فإن المعهد يعتبر المؤسسة الوحيدة في تخصصها التي حصلت على عدة شواهد وطنية ودولية للاستحقاق ومن بينها شهادة التميز الوطني للجودة في التكوين السياحي والفندقي والممنوحة من طرف وزارة السياحة وهذا راجع الى الاستراتيجية والحكامة الجيدة الذي يشتغل بها المعهد سوآءا فيما يخص بيداغوجية التكوين وحكامة التسيير، وكذا بفضل علاقات الشراكة القوية التي تربط المعهد بمختلف المطارات وشركات الطيران والفنادق المصنفة بالإضافة شركات السياحة البحرية .
وأخيرا تجدر ان المعهد يتوفر على اطر ادارية وتربوية لها حنكة ومهارة كبيرة، في المجال السياحي. مما اهل المعهد لينخرط بشكل قوي في الاستراتيجية التي يسهر عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في هذا المجال، والمتعلقة بالاهتمام بالعنصر البشري وتأهيله مثلما ينص على ذلك النموذج التنموي الجديد.

Related posts