مدينة فاس تحتضن الدورة 12من التظاهرة الثقافية والفنية IncontriFès”

مدينة فاس تحتضن الدورة 12من التظاهرة الثقافية والفنية IncontriFès”

مدينة فاس تحتضن الدورة 12من التظاهرة الثقافية والفنية
IncontriFès”

تحتضن مدينة فاس على مدار ثلاثة ايام ابتداءا. من يوم السبت 12 نونبر الى غاية 21 منه 2022 الدورة الثانية عشرة،من التظاهرة الثقافية “IncontriFès” ، وهو حدث ثقافي، ينظمه “Fondazione Paolo Francesco e Annamaria Ducci” في فاس.و يهدف الحدث ، المصمم وفقًا للموضوعات الرئيسية التي تهم المؤسسة ، إلى تعزيز الحوار بين الثقافات بين المثقفين والفنانين في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعوب.
وستحضرحفل افتتاح IncontriFès،مجموعةةمن الشخصيات والفعاليات السياسية والثقافية،من ضمنهم. رئيس بلدية فاس عبد السلام البقالي،وذلك يوم السبت 19 نوفمبر على الساعة 5:30 مساءً بقصر باشا التازي مقر جمعية فاس ومؤسسة روح فاس ، يليه Lectio magistralis كما سيحضر هذا العرس الثقافي. لوكا بيرغامو ، النائب السابق لرئيس البلدية والمستشار الثقافي لبلدية روما ،الذي سيلقي عرضا حول موضوع “الثورة اللطيفة: الثقافة والتنمية البشرية في القرن الحادي والعشرين في روما”.كما سيتم افتتاح معرض “ماري نوستروم” (Seacrossart) Nicola Guastamacchia و Leonardo Pilati و Gabriele Siniscalco ، الفائزون ، في معرض أكواس.
كما يتمحور البرنامج الفني والثقافي الغني بالعروض والانشطة الثقافية والفنية حول الاحتفاء بالذكرى المئوية الثانية لقصر النجوم ، والفرع المغربي بفاس لمؤسسة دوتشي ،الى جانب تنظيم مائدة مستديرة بعنوان “تلوثات معمارية بين فاس والبندقية “ستقام في الصالون الأزرق بقصر النجوم ، بمشاركة أولجا سترادا ، المؤرخة الفينيسية والمديرة السابقة للمعهد الإيطالي للثقافة في موسكو ، والدكتور فؤاد السرهيني ، مدير عام وكالة التنمية. وإعادة تأهيل مدينة فاس.
كما ستقام الحفلة الموسيقية “Armonies d’antan” ،ومنوعات موسيقية وطربية من العصور الوسطى إلى الباروك ، مع السوبرانو أغنيسي أليجرا والفيولا دا غامبا سيلفيا لوفيكاريو.
وخلال يوم الاثنين 21 نونبر سيكون للجمهور موعد بقصر باشا التازي مع هون. ليولوكا أورلاندو ، عمدة باليرمو في عرض تاريخي بعنوان “البحر الأبيض المتوسط: هل يمكن أن يكون بحيرة سلام؟” بمشاركة الأونرابل علال عمراوي عضو الوفد البرلماني المغربي إلى مجلس أوروبا.الى جانب المعرض الفني نحن شعار “مقتطفات من مجموعة مؤسسة دوتشي في المغرب” في قاعة أحمد الطيب العلج بنفس المكان. .

Related posts