ورشات مهرجان الرواد الدولي التاسع للمسرح بخريبكة

ورشات مهرجان الرواد الدولي التاسع للمسرح بخريبكة

 ثقافة وفنون/مهرجان

 

 

خريبكة ـ 11 ـ 10 ـ 2024 ـ (اح) ـ ـ ـ تخصص فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الرواد الدولي للمسرح، التي تحتضنها مدينة خريبكة، من 30 أكتوبر إلى 03 نونبر 2024، تحت شعار” نمشيو نتفرجو في المسرح”، ورشتان مهمتان، لفائدة الشباب وعموم المهتمين بأبي الفنون.

الورشة الأولى، من هذه التظاهرة المسرحية، التي تنظمها جمعية الرواد، تتمحور حول موضوع “إدارة الممثل” ويؤطرها الفنان منصور بدري، اما الثانية التي تخصص للارتجال المسرحي، فسيؤطرها الفنان المهدي تكيطو.

وتروم ورشات هذا المهرجان المسرحي، الذي يحافظ عليها في كل دورة من دوراته مند انطلاقه، الى تمكين الشباب والطلبة وعشاق المسرح، من الاستفادة من تجارب مسرحيين بارزين، لهم رصيد وازن في المجال، كما تساهم في صقل المواهب واكتساب المهارات، والتحفيز على الإبداع والعطاء في المحال المسرحي بشكل عام.

 يشار الى ان هذه الدورة، التي تعقد بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، وعمالة إقليم خريبكة، وجماعة خريبكة، والمجمع الشريف للفوسفاط (اكت فور كومينوتي)، ستعرف برمجمة خصبة، منها تقديم عروض مسرحية عديدة، وتكريم الفنانين المغربيين إدريس الروخ، ونعيمة إلياس، ثم الفنان المصري محسن منصور، وغيرها.(النهاية).

Related posts