خريبگة: والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس لقاء تواصليا حول الماء

خريبگة: والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس لقاء تواصليا حول الماء

جهوي/محتمع

خريبكة ـ 3 ـ 9 ـ( اج) ـ ـ ـ رأس السيد والي جهة بني ملال-خنيفرة اجتماعا موسعا لتتبع البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي بجهة بني ملال خنيفرة.
بحضور السادة عمال الأقاليم بالجهة ورئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس اللقاء الاقليمي لخريبكة،و رؤساء المصالح الخارجية ورجال الاعلام.
هذا اللقاء التي احتضنته عمالة خريبكة يومه الثلاتاء 03شتنبر2024، افتتحه السيد حميد الشنوري عامل اقليم خريبكة بكلمة ترحيبية بكل الحضور، تلاتها كلمة توجيهية للسيد والي جهة بني ملال خنيفرة، ركز من خلالها على الوضع الحالي، ودق ناقوس الخطر، في ظل الإجهاد المائي الذي تعيشه بلادنا وجهتنا بشكل خاص ، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بإشكالية الماء، وما تفرضه من تحديات ملحة وأخرى مستقبلية، ووعيا منه بضرورة تكاثف الجهود في مجال التواصل والتعاون حول قضية الماء، وفي سياق المجهودات الجبارة التي تقوم بها المغرب لمواجهة أزمة الجفاف.


كما شدد الوالي على تسريع تنفيذ المشاريع التنموية التي تروم تشييد وبناء السدود الجديد في الاجال المتفق عليها واصلاح وتأهيل الاخرى، لتزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية.
وعن اشكالية تأخير السد المائي المبرمج بابي الجعد ..، اوصى السيد حميد الشنوري عامل اقليم خريبكة بالاستعانة والاستفادة من خبرة وكفاءة اطر ومهندسي المجمع الشريف للفوسفاط لتفادي المشاكل التقنية والفنية للسد .كما شدد على تفادي التاخير المسجل على مستوى انجاز الدراسات التقنية والانتاج وضرورة التسريع في التنفيذ.
كما شهد اللقاء مداخلات كل من السادة رئيس جهة بني ملال وعمال الأقاليم وكذلك :
– مدير وكالة أم الربيع بني ملال للحوض المائي
– ممثل عن القطب الصناعي للمجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة
– مدير الوكالة الجهوية لإنجاز المشاريع بني ملال
– المدير الجهوي للفلاحة بني ملال
– المدير الجهوي لمكتب المياه والكهرباء فرع خريبكة
– المديرة العامة لجهة رديت بني ملال-خنيفرة
. مدير مشروع سد “تغزورت ”.
– مدير مشروع سد الوادي الأخضر  إقليم أزيلال.
وبعد نقاش مستفيض أعطيت الكلمة للمدير العام لشركة اطلس حول إطلاق برنامج خاص بالمقاولا ـ ت الصغرى التي تروم مساعدة الشباب في الإبداع والصناعة السياحية بالجهة.

متابعة هشام سكومة

Related posts