تعيين جديد وترقية وازنة للسيد سعيد بشيشي بولاية جهة درعة تافيلالت

تعيين جديد وترقية وازنة للسيد سعيد بشيشي بولاية جهة درعة تافيلالت

مجتمع/جهوي

 

نموذج لجيل جديد من المسؤولين الترابيين الناجحين مشهود بجديته وإخلاصه والتزامه

 

المصطفى الصوفي

حظي السيد سعيد بشيشي رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة مكناس سابقا، بتعيين وازن ومستحق، إلى رتبة كاتب عام لإقليم الراشيدية، ورئيس لقسم الشؤون الداخلية بولاية جهة درعة تافيلالت.

وقد جاء هذا التعيين الجديد للسيد بشيشي، في إطار الحركة الانتقالية الجزئية الأخيرة لرجال ونساء السلطة المحلية بالمغرب التي أطلقتها وزارة الداخلية في 12 غشت 2024.

ومعلوم ان السيد بشيشي ترك بصمته المتميزة بعمالة مكناس، أثمرت بكل ثناء، حب المواطنين، وكل من عمل رفقة هذا الرجل الوطني الطيب، الذي لم يذخر أي جهد في السهر على راحة المواطنين، والمجتمع المدني، وتطبيق القانون، والتواصل معهم، والإنصات إليهم، في أبهى صورة للتعامل الراقي من قبل رجل سلطة، مع المواطنين والسكان، وقضاء مصالحهم في شتى المجالات، تماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وخلال اشتغاله رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة خريبكة، قدم السيد سعيد بشيشي النموذج الحقيقي والوازن، لرجل السلطة والمسؤولين الترابيين، الذي كان مشهود له، بنشاطه وتحركاته وتواجده الميداني، وأيضا بفضيلة الحوار والتواصل، والإنصات للمواطنين، والتعامل الطيب مع فعاليات المجتمع المدني، وتطبيق القانون، وتكريس روح الديمقراطية، وإعطاء لكل ذي حق حقه، وهو ما اكسبه بكل فخر، احترام وود الجميع، لما تميز به  من تجاوب تلقائي، وعمل جاد ومسؤول، وتواضع كبير ونكران الذات، وخدمة الصالح العام.

يشار الى أن السيد سعيد بشيشي، وهو من مواليد ذكرى المسيرة الخضراء، سنة 1975 باشتوكة آيت باها، حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في التواصل، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 45.

 بدأ السيد بشيشي مسيرته المهنية، كقائد رئيس للملحقة الإدارية الأولى بإقليم بوجدور سنة 2007، وما بين 2012 و 2013 تولى قيادة الملحقة الإدارية الثانية ثم الرابعة في مدينة تارودانت، كما شغل منصب قائد الملحقة الإدارية بأولاد برحيل سنة 2015، ثم رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة خريبكة سنة 2016، وكذا نفس المنصب بعمالة مكناس سنة 2022، ليتم ترقيته برتبة كاتب عام لإقليم الراشيدية، ورئيس لقسم الشؤون الداخلية بولاية جهة درعة تافيلالت سنة 2024.

وبهذه المناسبة، تتقدم الجريدة الالكترونية(العين بريس) للسيد سعيد بشيشي، كنموذج لجيل جديد من المسؤولين الترابيين الناجحين، وكرجل تواصل خلوق، ورجل سلطة محنك، له قدرة عالية على التدبير الإداري، مشهود بجديته، وإخلاصه الكبير، والتزامه المهني الرزين وتضحياته الجسام، أهلته لهذا الارتقاء والترقية الرفيعة، تتقدم بأحر التهاني وازكي التبريكات، متمنية له كل التوفيق والنجاح في منصبه الجديد، خدمة للصالح العام، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

Related posts