عبد الجليل الكريفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش يصرح

عبد الجليل الكريفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش يصرح

في لقاءصحفي مع الدكتور عبد الجليل الكريفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بذات المدينة،استعرض خلاله الخطوط العريضة الحصيلة الجامعية لهذه السنة،والتي اعتبرها حصيلة استثنائية، على المستوى الكمي والكيفي،بالنظر لحجم ونوعية النتائج المحققة،
وقال عميد الكلية بان المؤسسة عرفت تنظيم العديد من الأنشطة احتفاءا من العمادة بنجاح الموسم الجامعي الحالي،وتميز طلبة واساتذة الكلية في العديد من المجالات ذات الصلة.
وفي هذا السياق قال عميد الكلية بان برنامج هذه الأنشطة تموحر حول الاحتفاء بالطلبة المتميزين في دراستهم الجامعية بمختلف الشعب والتخصصات،الى جانب الاحتفاء باخرج اول فوج من طلبة الإجازة المهنية في الصحافة والتواصل ،الى جانب تكريم الأساتذة المحالين على التقاعد،وتتويج الفرق الرياضية المتألقة في العديد من المسابقات الرياضية،الخاصة بالاساتذة والطلبة ،فضلا عن الاحتفاء يتألق طلبة الكلية في المسابقة الخاصة بالسياحة،والتي مكنت نخبة من طلبة الكلية من التأهل للمراحل النهائية بمدينة دبي بالامارات العربية المتحدة.
وأضاف الدكتور الكريفة بان الكلية حققت رقما قياسيا على مستوى البحث العلمي والاكاديمي،من خلال مناقشة ازيد من 100اطروحة جامعية،وهو رقم غير مسبوق ،مما أعطى الكلية اشعاعا وصيتا وطنيا وعربياوعالميا.
كما أن هذه السنة عرفت افتتاح مجموعة من المسالك والشعب ،كمركز التميز في المهن السياحية،ومسلك علمي يخص الابحاث والدراسات المتعلقة بالماء ،يضيف عميد الكلية.
وفي نفس السياق قال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بذات المدينة،بان استراتيجية عمل الكلية ،تقوم على اساس انفتاحها على محيطها السوسيو اقتصادي والترابي،من خلال عقد شراكات مندمجة مع مجلس جهة مراكش اسفي ،والجماعة الحضرية للمدينة،اضافة الى وزارة السياحة .وذلك في إطار مواكبتها لانتظارات هذه المؤسسات وحاجيات سوق التكوين والشغل.
وأضاف العميدبان كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش ،عقدت شراكات هامة مع جامعات دولية بكل من اسبانيا وفرنسا والبرتغال ،اذ تستعد لتنظيم ندوة علمية ذات راهنية مع هذه المؤسسات خلال شهر أكتوبر القادم

Related posts