بنجاح الفنان بيبو يحتفي بذكرى عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب المجيدتين مع أطفال مخيم شيشاوة

بنجاح الفنان بيبو يحتفي بذكرى عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب المجيدتين مع أطفال مخيم شيشاوة

مجتمع/منوعات

مناسبة راقية لتكريس روح المواطنة وتعزيز قيم الوطنية في نفوس الأجيال الجديدة

 

شيشاوة ـ 18 ـ 8 ـ 2024 ـ (اج) ـ ـ ـ يواصل الفنان والمنشط الوطني سعيد جعراني الشهير باسم سعيد “بيبو”، أنشطة قافلته الوطنية بمدينة شيشاوة بتميز ونجاح كبيرين، والتي كانت انطلقت منذ الخميس الماضي، وتستمر حتى يوم الثلاثاء 20 غشت 2024، ضمن المحطة الثالثة من مخيمات الجيل الجديد.

هذه الاحتفاليات المتنوعة، التي سبقتها احتفاليات غاية في الابهار والامتاع، تنظم في سياق قافلة المواطنة 2024، خلال دورتها الثانية، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، بشعار”معا لشباب مسؤول ومتألق.. المواطنة تربية وسلوك ومعاملة”، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

وتتزامن احتفاليات محطة مدينة شيشاوة، التي استحسنها أطر ورواد المخيم، في اطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد الشباب، وذكرى ثورة الملك والشعب المجيدتين، وهي مناسبة راقية، احتفى بها بيبو مع الأطفال، تكريسا لروح المواطنة، وتعزيزا لغرس قيم الوطنية في نفوس الأجيال الجديدة.

 

وإضافة الى الأنشطة اليومية والغنية، من ورشات والعاب وكراميس، وفنون يدوية، وإبداعات خلاقة، اسعد بيبو أطفال المخيم، بأغاني وطنية خالدة، تتغنى بحب وحماس كبيرين، بالصحراء المغربية العزيزة، والخريطة المغربية، وجهات المملكة الشريفة، وثوابت الأمة ومقدساتها، وجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما كانت المناسبة مهمة وغالية لاستحضار العناية المولوية السامية بالطفولة والشباب كثروة وطنية حقيقية، من اجل بناء الأمة، والجهود الكبيرة التي يقوم بها جلالته حفظه الله، لتثمين هذه الفئة في المجتمع، وإعطائها كل ما تستحق، حتى تكون ناجحة، وقادرة على كسب التحديات والرهانات المستقبلية، إضافة الى استحضار القيم الوطنية الحقيقية، والتضحيات الجسام للشعب المغربي الأبي، لنيل الحرية والاستقلال، والتي تشكل مصدر فخر واعتزاز، لمواصلة بناء الوطن، وغرسها في نفوس الأجيال.

وبعد هذه المحطة الثالثة الناجحة، يستعد الفنان والمنشط الوطني بيبو، للمرحلة الرابعة والأخيرة، والتي ستحط الرحال بمنطقة الحوز، وذلك في الفترة الممتدة من  25 غشت وتستمر حتى 30 غشت 2024، والتي ستحبل بعدة مفاجأة أخرى.

يشار الى ان قافلة المواطنة، كانت بدأت في الخامس من شهر يوليوز الماضي، مع إطلاق وزير الشباب والثقافة والرياضة محمد المهدي بنسعيد البرنامج الوطني للمخيمات الصيفية من مدينة أصيلة، ضمن أربع مراحل، تمتد على مدى شهرين (يوليوز الجاري وغشت)،

وتتميز الدورة الثانية بزيارة 24 مدينة خلال شهري يوليوز وغشت، التي تالق فيها الفنان بيبو رفقة فريقه الفني المحترف، فضلا عن انفتاح  وزارة الشباب والثقافة والتواصل، على مخيمات الجيل الجديد، وهي مخيمات متنقلة، تعتبر تجربة فريدة والأولى من نوعها في تاريخ المخيمات الصيفية بالمغرب، وتصل المناطق القروية البعيدة، كما يستفيد منها الفقراء وذوي الاحتياجات، رهانا من القافلة زرع الابتسامة وإسعاد أجيال المستقبل.(النهاية) م ص

 

 

 

 

Related posts