الفنان الخريبكي يونس العاطري: يتوج بالمركز الثالث في مسابقة مغرب فوتوغرافي اواردز

الفنان الخريبكي يونس العاطري: يتوج بالمركز الثالث في مسابقة مغرب فوتوغرافي اواردز
▫️اقلام واراء
موهبة رائدة و طاقة متجددة
متابعة هشام سكومة
🔸️ يونس العاطري فنان مبدع ..رائد.. واعد ومتعدد المواهب ،حصل يونس العاطري، على المركز الثالث في مسابقة “مغرب فوتوغرافي أواردز” لعام 2024. بعمله المتميز والأنيق الفوتوغرافي بعنوان “أطفال الأطلس” في فئة البورتريه وتصنيف الأطفال، حيث حاز على إعجاب لجنة التحكيم الدولية التي قيمت مشاركات من دول شمال أفريقيا، الشرق الأوسط، أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية. وقد منحت المسابقة للفائزين جوائز مالية وتقدير عالمي. واحتل عاشق الصورة يونس العاطري ابن مدينة خريبكة المركز الثالث، في أول مشاركة له، خلف الإسباني خوسي لويس، فيما عاد المركز الأول للمغربي سعيد إزمرتن.
🔹️العاطري، شاعر وزجال له أكثر من 100 قصيدة، وألف ديوانيين باللغتين العربية والفرنسية، و ديوانا باللغة العامية – الدارجة، وهما قيد الطبع. مهتم بالتأليف المسرحي و السينوغرافيا، و مشرف على ورشات الموسيقى والغناء صنف الراب والصلام بعدد من المدن المغربية،ومصور فوطوغرافي محترف بمجلات وطنية وأجنبية.
▪️الفنان يونس، من مواليد مدينة خريبكة ،تابع دراسته بجامعة الحسن الثاني بسطات ، جوهرة نادرة بعاصمة الفوسفاط لما يزخر به من مواهب في العديد من الفنون ضمنها المسرح والغناء والهيب هوب و والرسم و التصوير الفوتوغرافي والشعر والقصة القصيرة حيث شارك في العديد من التظاهرات الوطنية والدولية ونال عدة جوائز خاصة في صنف الإبداع الشعري والأدبي باللغتين العربية و الفرنسية. وقد حصل على العديد من الجوائز الوطنية و أجنبية منها : بجائزة الكبرى بإحدى فئات مسابقة الكتابة الرابعة عشرة بفرنسا 2022- الجائزة الأولى إفريقيا في فعاليات المهرجان الإفريقي بالدار البيضاء (2019)-الجائزة الأولى و درع الملتقى السابع لإبداعات الشباب صنف الشعر – مهرجان الإبداع بالدار البيضاء (2019).حاصل على عدة شواهد في عدة تظاهرات فنية في مجال المسرح و السينما والموسيقى ( 2006/2019)، كما انه مثل جهة الشاوية ورديغة في بطولة المغرب للشعر و الصلام بمدينة الدار البيضاء سنة 2022 , و شارك في كاس المغرب للشعر والصلام 2022.

Related posts