حميد الشنوري يترأس الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر بخريبكة

حميد الشنوري يترأس الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر بخريبكة

حوار حول مساهمات وآفاق استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج

ترأس حميد الشنوري عامل اقليم خريبكة صباح السبت 10 غشت انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج والمنحدرين من هذا الاقليم الذي نظم هذه السنة تحت شعار: “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وآفاق” بالقاعة الكبرى بمقر عمالة اقليم خريبكة، وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات بالإقليم والاجهزة والسلطات العمومية ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم ورؤساء الأقسام بداخل العمالة وعددا من الفعاليات المدنية ورجال الإعلام.
وقد افتتحت فعاليات هذا الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاه وقوف الحاضرين إجلالا وتقديرا لتحية العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني، ليرحب السيد حميد الشنوري عامل إقليم خريبكة بجميع الحاضرين، وفي مقدمتهم أفراد جاليتنا المقيمين بالخارج من أجل الاحتفال بهذا اليوم المميز، حيث مد الشنوري جسور التواصل مع مغاربة العالم، للإنصات والاقتراب منهم للوقوف على معاناتهم واحتياجاتهم الكبيرة والصغيرة، وبالتالي ضمان انخراطهم الإيجابي في بناء الوطن، ومواجهة التحديات.
كما قام السيد الشنوري بزيارة المعرض المنظم من طرف المصالح الخارجية وجل الشركاء الاستراتيجيين بالإقليم، حيث اطلع على مختلف التجارب والمعطيات المرصودة لخدمة المهاجرين المغاربة ولتقريبهم من المساهمة والانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة. وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي أقر تخليد هذا اليوم كل سنة منذ عام 2003 اعترافا بالمكانة المتميزة لجاليتنا بالخارج وتقديرا لدورهم في تنمية بلدهم وتوطيد ارتباطهم ببلدهم الام والوقوف على انشغالاتهم وتطلعاتهم.
ويشكل اليوم الوطني للمهاجر مناسبة للتأكيد على المساهمة الكبيرة للجالية المغربية لتحقيق التنمية على جميع المستويات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية وعلى دعمها لمجهودات تنمية المملكة وضمان إشعاعها على الصعيد العالمي.
ويعتبر لقاء اليوم مناسبة هامة للتسليط الضوء على ما تم تحقيقه في مجال تشجيع مغاربة العالم على المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، حيث يمثل فرصة لاطلاعهم على أهم الإمكانات المتاحة أمامهم والمجالات ذات الأولوية في مجال الاستثمار كما يهدف هذا اللقاء إلى اقتراح إجراءات عملية من شأنها تيسير ومواكبة أداء الكفاءات المغربية بالخارج لأدوارها كاملة في تنمية الاقتصاد الوطني.

 

هشام سكومة

Related posts