المبدع اكريديس بلعيد يلتقي الجمعة مع الجمهور في “نوستالجيا خريبكة”

المبدع اكريديس بلعيد يلتقي الجمعة مع الجمهور في “نوستالجيا خريبكة”

كرم في الافتتاح تقديرا لعطاءاته الفنية الكبيرة، وتنويها لمساره الابداعي 

 

يلتقي الجمهور الخريبكي، بعد غد الجمعة ثاني غشت 2024 مع الفنان بلعيد اكريديس، في عرض فني فريد، تحت عنوان “نوستالجيا خريبكة”، وذلك برحاب المركب الثقافي محمد السادس بدء من الساعة الثامنة مساء.

يندرج هذا العمل الفني، ضمن فعاليات الأيام الثقافية والفنية لمجلس جماعة خريبكة، التي تقام بمناسبة عيد العرش المجيد، تحت شعار “مدينة خريبكة هوية وذاكرة” من 26 يوليوز الى 4 غشت 2024.

العرض الفني، هو من تنسيق وإعداد مصطفى حاضري، يشكل مساحة إبداعية مشوقة، وزاوية فنية ماتعة، يستحضر فيها الفنان بلعيد بطريقته الخاصة، فيضا من الذكريات في الزمان والمكان، لمدينة منجمية تحفل بكثير من العوالم والأحاسيس والاحلام..

 

” نوستالجيا خريبكة”، سيكون لحظة انبهار وابهار، لفنان عاشق وحالم، متعلق بمناديل الإبداع، وبشعيع الفنون المضيئة بنجومها، سواء عبر السينما او التلفزيون أو المسرح، والتي صنعت منه لأزيد من خمسة عقود، ناشطا فنيا وجمعويا وازنا، وملامح شكسبيرية وتشخيصية راقية، اهدت وتهدي للجمهور على الركح وخارجه، فرجة بصرية رفيعة للغاية.

على صعيد متصل، وتقديرا لعطاءاته الفنية الكبيرة، واحتراما وتنويها لمساره الثقافي، والجمعوي، حضي الفنان بلعيد بتكريم رفيع، خلال افتتاح الفعاليات، من قبل عامل إقليم خريبكة ورئيس المجلس الجماعي، احتفاء بالذكرى ال 25 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين.

كما تم بنفس المناسبة، التي تعرف أنشطة خصبة ومتنوعة، احتفاء بالطاقات المحلية، تكريم الكاتب والممثل إدريس الطلبي، فضلا عن الدكاترة الحبيب ناصيري، الشرقي النصراوي وأحمد الشاني، وحسان عزيزو.

 

المصطفى الصوفي

 

Related posts