معرض الصور والتحف النادرة بخريبكة مناسبة لاكتشاف تاريخ فن العيش بالمغرب

معرض الصور والتحف النادرة بخريبكة مناسبة لاكتشاف تاريخ فن العيش بالمغرب

احتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه المنعمين، وفي إطار فعاليات الأيام الثقافية والفنية التي تحتضنها مدينة خريبكة من 26 يوليوز إلى 02 غشت المقبل تحت شعار ’’مدينة خريبكة هوية وتاريخ’’ والمنظم من طرف مجلس جماعة خريبكة بتنسيق مع عمالة إقليم خريبكة وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي جماعة خريبكة وبتعاون مع فعاليات وجمعيات المجتمع المدني.


يحتضن المركب الثقافي محمد السادس خريبكة، وتحت إشراف شبكة التشارك الدولي للتربية والثقافة والفنون، معرضا للصور والتحف التراثية النادرة التي تحيلنا إلى فترات تاريخية سابقة بالمغرب، عبر تحف نموذجية تجمع بين اللوحات الفنية والملابس العريقة والأثاث القديم وبعض وسائل الاتصال والفروسية وغيرها من التحف الضاربة في القدم والنادرة.


من جانبه رحب عبد الواحد تمود، رئيس شبكة التشارك المغربي الدولي للتربية والثقافة والفنون بخريبكة، بكل زوار المعرض من داخل المدينة وخارجها، معتبرا هذا المعرض مناسبة للعودة عبر هذه التحف إلى فترات تاريخية مضت وإدراك الفرق بين الأمس واليوم. كما أكد أن هذا المعرض فرصة لتبادل المعرفة والأفكار، وتعميق النقاش حول فن العيش بالمغرب بين الأمس واليوم.
ويشار إلى أن هذا المعرض قد لقي استحسانا وإعجابا من طرف الزوار الذين حجوا إليه بكثرة، طارحين بعض التساؤلات والاستفسارات حول تاريخ هذه التحف، مبدين إعجابهم بهذه التحف النادرة متمنين تطوير هذه التجربة التراثية الجميلة.

 

جبير مجاهد

 

 

Related posts