نادي أنشطة مؤسسة بدران الدولية

نادي أنشطة مؤسسة بدران الدولية
جهوي/صحافة واعلام
“هنا طنجة” ينشطه طلاب بدران الدولية تحت إشراف الإعلامي الحبيب السليماني
طمجة ـ 28 ـ 6 ـ 2024 ـ (اج) ـ ـ ـ تحت إشراف الإعلامي الحبيب السليماني، نشط تلاميذ مؤسسة بدران الدولية إحدى فقرات برنامج “هنا طنجة” الأثيري على إذاعة طنجة، حلقة اليوم استهدفت تطوير مهارات الطلاب في المجال الإعلامي والتواصلي.
هذه المبادرة هدفها تعزيز المهارات الإعلامية والتواصلية لدى الطلاب من خلال تجربة العمل الإذاعي الحقيقية، وتنمية الوعي الثقافي والاجتماعي عبر النقاش والتحليل. وتشجيع الإبداع والتعبير عن الأفكار، وربط الطلاب بمجتمعهم المحلي لتعزيز تفاعلهم الاجتماعي.
تم تسجيل البرنامج يوم الجمعة ليُبث كل يوم أربعاء في تمام الساعة العاشرة صباحاً، مع إعادة بث في الساعة السادسة مساءً عبر أثير إذاعة طنجة. هذه التجربة الفريدة منحت الطلاب فرصة للعمل الجماعي والتنسيق لتحقيق أهداف مشتركة، مما عزز من حماسهم .
تناول الطلاب موضوع الحلقة أهمية الدعم النفسي والتعليمي للطلاب قبل فترة الامتحانات، وتأثيره على تحسين الأداء الأكاديمي وتقليل التوتر والضغط النفسي وتمت مناقشة مختلف الأساليب التي يمكن للطلاب اتباعها للتحضير الجيد للامتحانات، مثل وضع خطط دراسة منظمة، وأخذ فترات راحة منتظمة، وممارسة تقنيات الاسترخاء.
بالإضافة إلى ذلك، تضمنت الحلقة نقاشا ساخنا حول كيفية التعامل مع الضغط النفسي واستغلال الوقت بشكل فعال خلال فترة الامتحانات. وتم أيضاً تسليط الضوء على تجارب شخصية لبعض الطلاب وكيفية مواجهتهم للتحديات الدراسية.
هذه الحلقة منحت للطلاب فرصة للتعبير عن آرائهم ومشاركة تجاربهم، مما يعزز من روح التعاون والتفاعل الاجتماعي بينهم، ويزيد من حماسهم وتفاعلهم مع مجتمعهم المدرسي والمحلي واخذ تجربة كبيرة في المجال الاذاعي.(النهاية) م ص

Related posts