مهرجان أغورا للسينما والفلسفة بفاس ….تسخة متميزة بأسماء بارزة

مهرجان أغورا للسينما والفلسفة بفاس ….تسخة متميزة بأسماء بارزة

 

تنظم جمعية أصدقاء الفلسفة ، المهرجان الدولي أغورا للسينما والفلسفة في نسخته التاسعة في الفترة الممتدة من 8 إلى 12 يونيو 2024 بقصر المؤتمرات وسينما ميكاراما ومركب الحرية بمدينة فاس ، بمشاركة مخرجين وممثلين ونقاد سينمائيين وفلاسفة، يمثلون دول الأرجنتين وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا وتونس والنرويج والمغرب .
هذه الدورة ستعرف عرض 11 فيلما طويلا و 12شريطا قصيرا ، في إطار المسابقة ، للتباري على جائزة إبن رشد الدولية ، تحت رئاسة المخرجة البلجيكية Filipa Cardoso ، والمخرجة الإيطالية Glusy Buemi إضافة لتوقيع عدة إصدارات سينمائية وفلسفية بإحدى المقاهي الثقافية بالمدينة ، بشراكة مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب ، كذلك معرض للفنون التشكيلية ، وورشات للفن التشكيلي والإخراج السينمائي والتمثيل وكتابة السيناريو بمركب الحرية للتلاميذ والطلبة بإشراف طارق صدقي ، وmartina Martinez من إسبانيا وCaroline من الأرجنتين.
كما عملت إدارة المهرجان التي يترأسها الدكتور عزيز الحدادي ، على برمجة ماستر كلاس بحضور كل من حكيم بلعباس ورشيد الوالي وادريس المريني ، إضافة لفقرة تكريمات ، وتخص هذه السنة المخرجين حكيم بلعباس من المغرب ، ومروان الطرابلسي من تونس ، ومديرة مهرجان vérone بإيطاليا Guisy Buemie .
كما برمج المهرجان القافلة السينمائية بتنسيق مع مجالس المقاطعات بالعاصمة العلمية ، للإحتفاء بالسينما من أجل نشر الفن السينمائي ، وعرض خاص لفيلم جبل موسى بحضور مخرجه إدريس المريني بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، وندوة دولية حول” السينما بين الصناعة والإستيطيقا ” مساء الأحد 9 يونيو ، ومائدة مستديرة حول السينما والتربية .
وللإشارة فالجلسة الإفتتاحية
للمهرجان سيحتضنها مسرح الهواء الطلق بمركب الحرية يوم السبت 8 يونيو إبتداء من الساعة السابعة ليلا بحضور عدة فعاليات ثقافية وفنية وإعلامية وجمعوية ….
تنظم هذه الدورة بدعم من المركز السينمائي المغربي وبتعاون مع جماعة فاس ، وشركاء آخرين .

Related posts