الممثل جمال العبابسي: شكرا لكل من ساهم في إنجاح مهرجان السينما الافريقية

الممثل جمال العبابسي: شكرا لكل من ساهم في إنجاح مهرجان السينما الافريقية

ثقافة وفنون/سينما

 

 

أعرب الفنان والممثل المغربي ابن إقليم خريبكة جمال العباسي، عن سعادته الغامرة بالحضور ضيفا مشرفا لفعاليات الدورة ال 24 للمهرجان الدولي للسينما الأفريقية، التي نظمت من 11 الى 18 ماي 2024 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس اعزه، والتي أسدل الستار عليها السبت.

وقال الممثل العبابسي في تصريح على هامش اختتام الدورة، في أجواء رائعة، ان حضوره الدورة، له ارتباط وجداني بالمنطقة، وفاء لروح الرجوع إلى الأصل، بحكم انتمائه الى منطقة ورديغة العزيزة عليه.

وقال بانه (وادزامي)، أي من مدينة وادي زم، لكنه حين يحضر الى خريبكة، يحس انه وسط ابناء عشيرته وأحبائه، مهنئا إدارة مهرجان السينما الإفريقية، على هذه الاحتفالية السينمائية المهيبة، التي تجمع نخبة من النجوم الأفارقة، احتفالية جماعية ليس بالسينما فقط، بل بكل الفنون، وفي ذلك صورة حية، لجعل السينما، بوابة للتنمية الثقافية، وتكريس روح التعايش بين الثقافات والحضارات في القارة الإفريقية.

ووصف العبابسي، خريبكة بالمدينة العتيدة، ومهرجان السينما الإفريقية بالمهرجان الكوني والمتفرد، “مهرجان يضم أطيافا مختلف وبهية، من عديد ثقافات افريقية عالمة، في قارتنا السمرا، ما يبرز بكل قوة، الدور الفعال الذي يقوم به المهرجان، على مستوى توطين الدبلوماسية الثقافية، لتعزيز مزيد من الحضور الوازن لبلادنا في مختلف المحافل الدولية وفي القارة الافريقية ككل”.

وقال بانه يشرفه كثيرا، ويعتز بكونه عضوا في المجلس الإداري لمؤسسة المهرجان، وذلك لم يزده الا حبا للمنطقة، ودعما وافرا لهذه التظاهرة الافريقية الجميلة، التي هي “منا والينا ولأبناء المنطقة الذين اشتغلوا عليها بشكل جيد.

وأضاف” شكرا لكل من ساهم في إنجاح هده التظاهرة الممتعة، التي كانت رائعة بافتتاحها، وجميلة ومنمقة بكل فقراتها، فيما الاختتام، كما استشعرته، مرآة مصقولة، ونجمة مضيئة بهذا البهاء الخريبكي المتلألئ فوق هضبة الفوسفاط…فهنيئا لمدينة وساكنة خريبكة، ولإدارة المهرجان على جهودها الراقية،… شكرا لكم، كنتم رائعين… والى الدورة المقبلة بحول الله…

Related posts